4:00 pm - Rabu September 19, 4649

Shalat Tarawih, Lebih Utama 8 Rakaat atau 20 Rakaat?

1481 Viewed
Diskon 50% Website Dayah & Sekolah

Lebih baik mana shalat tarawih delapan rakaat akan tetapi dapat melaksanakan syarat, rukun , dan sunnah-sunnahnya secara sempurna dengan dua puluh  rakaat  yang dilaksanakan  cepat seperti yang terjadi dimasyarakat?

Jawaban

Menurut DR. Yusuf Qhardhawi shalat tarawih 8 rakaat dengan memperpanjang bacaan al-Qur’an disaat berdiri lebih utama dari pada 20 rakaat yang dilakukan dengan sangat cepat. Tetapi yang jelas tidak ada ketentuan bilangan rakaat dari Rasulallah saw. Berapa rakaatpun seorang melakukan shalat tarawih sama-sama baik asalkan dilakukan dengan khusu’ dan benar.

Referensi

Hawasyi al-Syarwani dan Fiqh al-Shiyam

 (حواشي الشرواني ج: 2 ص: 225)

وكذا من أتى ببعض التراويح  أي كالاقتصار على الثمانية فيثاب عليها ثواب كونها من التراويح وإن قصد ابتداء الاقتصار عليها كما هو المعتاد في بعض الأقطار.

(فقه الصيام 107)

والصلاة خير موضوع ولم يرد تحديد العدد فى رمضان ولا فى غيره بمقدار معين فلا معنى لإنكار بعض العلماء المعاصرين  على من صلى عشرين أنه خالف السنة والهدى النبوى أو صلى ثمانيا أنه خالف المأثور عن سلف الأمة وخلفها.وإن كان الأحب إلي هو ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم  فإن الله لا يرضى له إلا الأفضل وذلك أحدى عشرة ركعة بالوترمع تطويل القراءة والصلاة.والذى يجب إنكاره من الجميع تلك الصلاة التى تؤدى فى بعض مساجد المسلمين وكأن يلهب ظهورهم سوط يسوقهم  الى الفراغ منها وهى 20 ركعة فى اقل من ثلث ساعة, والله يقول قد أفلح المؤمنون الذين فى صلاتهم خاشعون (المؤمنون 1-2)

Diskon 50% Website Dayah & Sekolah
Don't miss the stories followCyber Dakwah and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.
Filed in

Memahami Arti Tarawih Lebih Dalam

Hidup; antara Mengumpulkan Koin dan Memperbanyak Poin

Related posts